القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات في إسطنبول مع الرئيس التركي

- رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات في إسطنبول مع الرئيس التركي

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء في إسطنبول محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولت تطورات الأوضاع في ليبيا وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس والجهود الدولية لحل الازمة الليبية، اضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ورحب الرئيس أردوغان في بداية الاجتماع بزيارة السيد الرئيس والوفد المرافق لتركيا مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني في مواجهة ما تتعرض له العاصمة الليبية من عدوان طال المدنيين والمنشئات المدنية، وأكد الرئيس أردوغان رفض بلاده للتدخل الخارجي في الشأن الليبي، مؤكدا بأن حل الازمة في ليبيا لن يكون عسكرياً، وأنه لا بد من دعم جهود المبعوث الاممي للعودة للمسار السياسي. 
من جانبه عبر السيد الرئيس عن شكره لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، وتقديره للموقف التركي الداعم لحكومة الوفاق الوطني والرافض للعدوان، و أكد السيد الرئيس في معرض حديثه عن تداعيات الاعتداء على طرابلس على أن قوات الجيش الليبي والقوات المساندة التي تدافع عن مدنية الدولة وتتصدى لمحاولات العسكر الإنقضاض على السلطة قادرة على دحر هذا العدوان. 
واشار السيد الرئيس إلى استمرار حكومة الوفاق رغم الأزمة الراهنة في العمل على إرساء الأمن والاستقرار وتحريك عجلة الاقتصاد، كأساس لبناء الدولة المدنية، مؤكدا الحرص على الثوابت الوطنية في معالجة مختلف القضايا.
إلى ذلك بحث الاجتماع عدد من ملفات التعاون المشترك، حيث تم التوقيع في ختام المحادثات على مذكرتي تفاهم احداها حول التعاون الأمني، والثانية مذكرة تفاهم في المجال البحري.
هذا وشارك في المحادثات عن الجانب الليبي كل من وزير الخارجية السيد محمد سيالة، ووزير الداخلية السيد فتحي باشاغا، وآمر غرفة العمليات المشتركة اللواء أسامة جويلي، ووكيل وزارة الدفاع السيد صلاح النمروش، ومستشار الرئيس للأمن القومي السيد تاج الدين الرزاقي.

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق السيد فائز السراج اليوم الثلاثاء مع كل من وكيل وزارة الصحة السيد محمد هيثم، ونائب رئيس لجنة العطاءات العامة ورئيس لجنة العطاءات الفرعية للشراء الخارجي و أعضاء من لجنة الشراء المحلي.
و تناول الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس في العاصمة طرابلس احتياجات قطاع الصحة وكيفية توفيرها من بنود الامداد الطبي بشكل انسيابي، ومعالجة كافة المختنقات لا سيما ما يصاحب انتهاء العام المالي للشركات المصنّعة، والعراقيل المصاحبة لذلك.
و قد شدد السيد الرئيس على أهمية الانتهاء من أعمال لجنة العطاءات العامة بأسرع وقت ممكن ليتسنى حل مشاكل الامداد الطبي، مع الاستفادة من خبرات اللجان السابقة العاملة في ذات المجال وصولا إلى ما يفيد ويخدم الصالح العام.

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القائد الأعلى للجيش الليبي السيد فائز السراج، اليوم الاثنين، مع كل من وزير المواصلات مهندس ميلاد معتوق، ووكيل الوزارة مهندس هشام ابوشكيوات، وآمر ركن السلاح الجوي المكلف عميد طيار عمر الويفاتي، وآمر قاعدة معيتيقة الجوية العميد خيري السيفاو .
وتمحور الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس حول تفعيل قرار القائد الأعلى للجيش الليبي بفصل الجانب العسكري تماماً عن الجانب المدني.
وحث السيد الرئيس خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لإعادة تشغيل مطار معيتيقة بشكل آمن، وتأمين المطار والعاملين به والمواطنين والمسافرين واستئناف الرحلات الجوية بالمطار .
وجدير بالذكر أن السيد الرئيس قام مساء امس الاحد رفقة وكيل وزارة المواصلات بجولة تفقدية بمطار معيتيقة الدولي، حيث بحث الإسراع في عمليات الصيانة و التجهيز الجارية حالياً استعدادا لإستئناف الرحلات الجوية.

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الخميس مع المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مناقشة موضوع صيانة وحدات الإنتاج بعدد من محطات الكهرباء واجراء عمرات لها، ومن بينها محطة الخمس، إضافة لتوفير احتياجات محطة جنوب طرابلس التي تعرضت لأضرار ناجمة عن الاعتداء على العاصمة.
وحث السيد الرئيس على سرعة الانتهاء من عمليات الصيانة اللازمة لوحدات التوليد المتوقفة وتذليل العقبات التي تواجه ذلك.

شاهد أيضا:



تعليقات