القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

القائد الأعلى للجيش الليبي يجتمع بآمر المنطقة العسكرية الغربية



اجتمع القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الخميس مع آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي.  
و تناول الاجتماع آخر المستجدات والتطورات العسكرية والأمنية بالمنطقة الغربية وعملية تعزيز الوحدات العسكرية المقاتلة.
كما تم خلال هذا الاجتماع الترتيبات المتخذة لحماية المدنيين بعد أن أصبح استهداف المنشئات الأمنية عملاً ممنهجاً للمليشيات المعتدية على العاصمة وضواحيها.

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الاثنين ملف الاستثمارات مع رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار السيد علي محمود، ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية السيد مصطفى الخطابي والمدير العام للشركة سالم حنيش.
وتناول الاجتماع أوضاع الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، وتطرق الاجتماع إلى آليات متابعة استثمارات الشركة وسبل تطويرها، كما احيط السيد الرئيس بأهم ما تم إنجازه والوضع الحالي للاستثمارات في الخارج وأبدى ملاحظاته بالخصوص.

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج صباح اليوم الاثنين مع رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار السيد علي محمود. 
وناقش السيد الرئيس ما طرحه رئيس المؤسسة بشأن الاستراتيجية التي تم البدء في تنفيذها والخاصة بالحوكمة وإعداد التقارير وإقفال الميزانيات وتحسين العمليات التشغيلية والرقابة الداخلية، إضافة للخطوات المتخذة فيما يخص الإشراف على القضايا القانونية واستراتيجية المؤسسة بشأن حماية الأصول.

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس اجتماعاً، برئاسة السيد فائز السراج رئيس المجلس القائد الأعلى للجيش الليبي، وحضور نواب الرئيس السيد أحمد معيتيق، والسيد عبد السلام كاجمان، وعضوا المجلس السيد محمد عماري والسيد أحمد حمزة. 
وعرض السيد الرئيس في بداية الاجتماع نتائج جولته الخارجية خلال الفترة الماضية ومشاركته في مؤتمري أفريقيا – روسيا، وعدم الانحياز، وما أجراه سيادته من لقاءات على هامش القمتين.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس الوضع العام في البلاد، حيث عرض السيد الرئيس القائد الأعلى للجيش الليبي ملخصاً لسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات والمحاور.
كما تم بحث ملف النازحين من مناطق القتال، والإجراءات المتخذة من قبل اللجنة العليا لشؤون النازحين لتأمين احتياجاتهم.  
كما بحث الاجتماع ملف الخدمات العامة، وضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين. 
على صعيد آخر جرى خلال الاجتماع تقييم للموقفين الإقليمي والدولي تجاه الازمة الليبية والمساعي المبذولة للوصول إلى تسوية سياسية من خلال مؤتمر برلين الذي تستعد العاصمة الألمانية لاستضافته، والتحرك السياسي والدبلوماسي المطلوب في هذه المرحلة على ضوء تلك المواقف.

شاهد أيضا:

تعليقات