القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

رئيس المجلس الرئاسي يبحث عدد من الملفات الاقتصادية

- رئيس المجلس الرئاسي يبحث عدد من الملفات الاقتصادية

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الثلاثاء، مع كل من وزير التخطيط د. طاهر الجهيمي وزير الاقتصاد د. علي العيساوي وزير المالية السيد فرج بومطاري ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.
وتناول الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس احتياجات قطاع النفط ليتمكن من رفع الإنتاج والترتيبات المالية اللازمة لذلك، إضافة لخطط تحسين وتطوير قطاع الخدمات العامة، وإنعاش الاقتصاد الوطني بصفة عامة.

ثم اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الثلاثاء مع رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد خالد المشري، وتناول الاجتماع مستجدات الوضعين السياسي والاقتصادي في البلاد، وتطورات الوضع الميداني في منطقة طرابلس الكبرى. 
وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور، والعمل معاً من أجل اجتياز البلاد للازمة الراهنة.

- رئيس المجلس الرئاسي يجري اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس التونسي 

أجرى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج مساء اليوم الاثنين اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس التونسي السيد قيس سعيد، أعرب خلاله باسمه وباسم الشعب والحكومة الليبية عن خالص التعازي والمواساة للرئيس سعيد والحكومة والشعب التونسي الشقيق في المصاب الجلل إثر الحادث الأليم الذي ذهب ضحيته 26 شاباً من أبناء تونس. 
داعيا الله سبحانه أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

- رئيس المجلس الرئاسي يجتمع بأعضاء لجنة الترتيبات المالية

عقد صباح اليوم الاثنين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فايز السراج، اجتماعا مع أعضاء لجنة الترتيبات المالية حضره كل من نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد احمد معيتيق ، ووزراء التخطيط د. الطاهر الجهيمي، والمالية د. فرج ابومطاري، والاقتصاد والصناعة د. علي العيساوي.
وقد تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس مناقشة مشروع الترتيبات المالية للعام القادم 2020، كما بحث الاجتماع الترتيبات الخاصة بالتنمية من خلال خطة ثلاثية للسنوات الثلاث القادمة، وتناول الاجتماع الإيرادات التقديرية للدولة من مصادرها المختلفة، نفطية وسيادية أخرى، حيث قدرت على أساس الأسعار التقديرية للنفط وتقديرات الحصيلة الجمركية وضرائب الدخل وغيرها. 
من ناحية أخرى بحث الاجتماع المصروفات وتشمل المرتبات والمصروفات العمومية، ونفقات المشروعات والبرامج التنموية للخطة الثلاثية، وكذلك المصروفات المتعلقة بالدعم واحتياجات قطاع النفط.

شاهد أيضا:

تعليقات