القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

تركيا: حفتر يُهدّد مؤتمر برلين ونُقيّم “تسليح الوفاق”

كشف الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، عن محادثات مرتقبة بين الرئيس رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا، ومساعي عقد مؤتمر برلين.

واعتبر قالين أن مؤتمر برلين سيكون دون جدوى في حال استمرت هجمات الجيش الوطني على طرابلس، مؤكداً أنه يجب على القائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر سحب قواته من طرابلس حتى يُصبح للعملية السياسية جدوى، حسب قوله.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إن الأولوية لوقف القتال واستئناف العملية السياسية التي أجهضها حفتر-حسب وصفه-، مؤكداً أن أنقرة ترى الفرصة ما تزال متاحة لذلك.

وأشار إبراهيم قالين إلى أن أنقرة لن تتأخر في مد يد العون لحكومة الوفاق التي طلبت المساعدة بشكل رسمي، قائلاً إن مذكرة التفويض بشأن إرسال قوات إلى ليبيا ستُقدّم للبرلمان لاتخاذ القرار الأنسب بعد تقييم الوضع العام والشروط اللازمة.

ورجّحت الرئاسة التركية أن التشكيلات المسلحة التابعة للوفاق بحاجة للحصول على أنظمة دفاع جوي، لصد تقدّم قوات الجيش، لافتاً إلى أن أنقرة ما زالت تُقيّم كيفية تقديم الدعم اللازم للوفاق، وأن القرار النهائي سيصدر عن الرئيس رجب طيب أردوغان.

ذات صلة:

تعليقات